الارشيف / أخبار العالم / الشاشة

الأزمة مستمرة| 'الأطباء': ننتظر رد الحكومة وسنصعد

شاشة نيوز: أكد مجلس نقابة الاطباء انه "ينتظر و بفارغ الصبر أن يكون هناك قرار وطني من مجلس الوزراء لانصاف الاطباء وكما أوعز الرئيس، والتي تصب في مصلحة المواطن والطبيب".

واوضح مجلس النقابة انه يؤكد مرار وتكرارا أن الأطباء لا يطالبون بأي اثر مالي في هذا الوقت، فقط تثبيت الحقوق ولا شيء آخر، وان رفض ابسط الحقوق وإثارة البلبلة والتجييش ضد الأطباء وسياسة التضليل لن تفضي لحلول مرضية وهي مضيعة للوقت.

واكدت النقابة ان رسالتها واضحة ووصلت وتنتظر القرارات من مجلس الوزراء والتي نتمناها في صف العدالة والحقوق.

اكد مجلس النقابة ان الفعاليات مستمرة، معربين عن خشيتهم أن تخرج الأمور عن السيطرة تحت الضغوطات المتواصلة من الهيئة العامة والتي تطالب بالاستقالات الجماعية والاستنكاف، ونأمل أن لا تصل الأمور إلى هذا الحد وذلك باتخاذ الحكومة قرار واضح وصريح بالاعتراف وتثبيت الحقوق.

وعليه، قرر مجلس النقابة بتاريخ 29/2/2020 الفعاليات التالية ليومي الاحد 1/03/2020 والاثنين 2/03/2020:

الرعاية الصحية و مبنى الوزاره في نابلس ورام الله - العمل حتى الثانيه عشره و بعدها مغادرة أماكن العمل

المستشفيات:متابعة الاقسام والمرضى مع وقف العمليات المبرمجه والعيادات الخارجيه ومغادرة أماكن العمل بعد الثانيه عشره مع بقاء المناوبين.

يستثنى من الاجراءات اقسام ومراكز الطوارئ والحالات الطارئة والحرجة ومرضى الدم والأورام والكلى والولادة والتحويلات والطب الوقائي وكل ما يخص فايروس كورونا والحالات المشتبه اصابتها به.

ويبقى جميع الاطباء في حالة استعداد تام وعلى مدار الساعة.

ويدرس مجلس النقابة طروحات المجلس والهيئة العامة الاجراءات التصعيدية (الاستنكاف) في حال لم يتخذ مجلس الوزراء القرارات الوطنية لانهاء الازمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا