الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

النصر يطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام «حفاظاً على سمعة الدوري»

  • 1/2
  • 2/2

النصر يطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام «حفاظاً على سمعة الدوري»

الأحد - 7 رجب 1441 هـ - 01 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15069]

sport-010320-4.jpg?itok=Ifgv9f8B

فيتوريا مدرب النصر في جدال مع حكم مباراتهم الأخيرة أمام الأهلي (تصوير: بشير صالح)

الرياض: «الشرق الأوسط»

طالبت إدارة نادي النصر بإقالة الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بدعوى «عدالة المنافسة»، وذلك بحسب بيان النادي العاصمي أمس.
وتقدمت إدارة نادي النصر بخطاب عاجل لإدارة اتحاد كرة القدم تطالب فيه بتغيير رئيس لجنة الحكام، مبررة ذلك بتكرار الأخطاء التحكيمية الواضح، والتي تحدث في مباريات الفريق.
وختم البيان الذي أصدره نادي النصر الحديث عن مبررات المطالبة بإقالة رئيس لجنة الحكام؛ حفاظاً على سمعة الدوري وبحثاً عن عدالة المنافسة للجميع.
وجاء بيان إدارة نادي النصر بعد تعثر الفريق بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام نظيره فريق الأهلي في الجولة العشرين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ليتسع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر فريق الهلال إلى خمس نقاط.
ويُنتظر أن يبين اتحاد كرة القدم موقفه من مطالبة النادي العاصمي والمتمثلة بإقالة رئيس لجنة الحكام. ويبدو البيان الذي أصدرته إدارة نادي النصر استثنائيا من نوعه على صعيد المطالبات والمواقف «الاحتجاجية» التي تسجلها الأندية ضد بعض اللجان في اتحاد كرة القدم.
وتتزايد الشكاوى والمطالبات ضد الأخطاء التحكيمية التي باتت مسموعة بصورة كبيرة في الجولات الأخيرة، حيث شهدت الجولة الـ19 بيانا من إدارة نادي الاتحاد ضد الأخطاء التحكيمية بالإضافة لتصريحات محمد القاسم رئيس نادي التعاون وكذلك رئيس نادي الفتح.
يذكر أن الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام تحدث قبل عدة أيام في الورشة التي أقامتها اللجنة لممثلي وسائل الإعلام: «نحضر حكاما نخبة من أوروبا وحكاما دوليين ورغم ذلك تصلنا شكاوى من الأندية، وهناك أخطاء تحدث»، مضيفاً: «عادة الفريق الخاسر يتحدث عن أخطاء التحكيم، وهذا يحدث في كل مكان حتى في أوروبا، ومن فرق مثل ريال مدريد ومانشستر».

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا