الرياضة / المصرى اليوم

قبل لقاء اليوم.. الأهلي يتفوق في تاريخ مواجهاته أمام سموحة بالدوري

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره سموحة ،على استاد القاهرة، في السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

تعددت مواجهات الفريقين في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز منذ الظهور الأول للفريق السكندري في دوري الأضواء والشهرة موسم 2010-2011، ووصلت إلى 19 مواجهة.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 11 مباراة، وفرض التعادل نفسه على نتيجة ست مباريات، أربع منها بنتيجة التعادل الإيجابي، واثنتان بنتيجة التعادل السلبي، فيما حقق سموحة الفوز في مباراتين.

الفوز بنتيجة 4-2 هو الأكبر للأهلي على فريق سموحة في مسابقة الدوري الممتاز، وتحقق ذلك في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017، وأحرز رباعية الأهلي كل من صالح جمعة (هدفين) وأضاف رامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين آخرين.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك سموحة في 28 مناسبة، فيما استقبلت شباك الأهلي 15 هدفًا في مواجهات الفريقين.

يعد محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية، صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بتاريخ 2-12-2010 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، بينما كان رمضان صبحي، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى سموحة في مباراة الفريقين بالدور الأول من الموسم الجاري للدوري، التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.

نجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في ثماني مواجهات أمام سموحة بالدوري، فيما حافظ سموحة على نظافة شباكه في أربع مباريات.

حسام عاشور قائد الفريق الحالي للأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات سموحة برصيد 11 مباراة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا