الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

نتانياهو: إما فوز اليمين في إسرائيل أو الوصول لانتخابات رابعة

لوّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم السبت، بالوصول لانتخابات رابعة حال فشلت الأحزاب اليمينية في حسم الانتخابات المقبلة التي ستنطلق الإثنين المقبل. وقال نتانياهو، إنه "إذا فشل اليمين في الحصول على 61 مقعداً لتشكيل الحكومة، فستكون إسرائيل في الطريق إلى انتخابات رابعة".

وحول إمكانية تشكيل حكومة وحدة مع حزب "أزرق أبيض" الذي يقوده بيني غانتس، قال نتانياهو إنه "لم يعد هناك خيار لحكومة وحدة وطنية"، في إشارة على انسداد الطريق لأي حوار بين الطرفين.

وجاءت تصريحات نتانياهو، قبل يومين من الانتخابات الإسرائيلية الثالثة خلال أقل من عام، بعد أفشل الجولتين السابقتين من الانتخابات في إفراز حكومة إسرائيلية جديدة.

وتشير أحدث استطلاعات الرأي إلى أن نتانياهو بات على بعد مقعدين إلى 3 على أبعد تقدير من أجل التمكن من تشكيل الحكومة، فيما بدأ مسؤولون إسرائيليون يلمحون إلى إمكانية فرار نواب من كتلة اليسار صوب كتلة اليمين التي يقودها نتانياهو ضمن صفقات سياسية.

كما تشير تصريحات نتانياهو وغانتس، إلى أنهم وصلا إلى نقطة اللاعودة في العلاقة بينهما، حيث يتبادلان الاتهامات بشكل متكرر، إضافة إلى تماسك كتلتي اليمين واليسار حتى اللحظة، دون حدوث تغيير في مكوناتهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا