الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

رئيس قسم «معلم علوم» كلية التربية جامعة عدن يجتمع بطلاب «م/3» ويحثهم على الاجتهاد والمثابرة وتجاوز كافة العراقيل والصعوبات

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

عقد اليوم بكلية التربية - جامعة عدن، اجتماع خاص ضم رئيس قسم «معلم علوم /رياضيات» الدكتور خالد بن بسيس، وطلاب المستوى الثالث بالكلية، وكرس لمناقشة سير العملية التعليمية في الكلية والصعوبات والتحديات والعراقيل التي تواجهها.

واوضح الدكتور سالم بن بسيس ان البرنامج الذي تسير عليه العملية التعليمية، والمساقات الذي تدرس في القسم جيدة ونوعية لانها قائمة على بناء الأسس السليمة والصحيحة للتعليم الأساسي، وهو الأمر الذي يفتقده الكثير من طلاب الكلية.

وأكد رئيس قسم «معلم علوم/رياضيات» بكلية التربية: ان قسم «معلم علوم» يعد من اهم الاقسام في كلية التربية بشكل خاص، وفي جامعة عدن بشكل عام، لان التعليم فيه قائم على التجارب العلمية، ويتطلب الكثير من التدريبات العملية، التي بدورها تمثل اللبنة الأساس لبناء وتنمية مهارات وقدرات معلمي التعليم الأساسي، وهذا ما نحرص دائما أن يتم بالشكل الأمثل.

وقال الدكتور بن بسيس في حديثة للطلاب: "إن طلاب اليوم هم معلموا الغد، وعليهم تقع مهمة بناء وتنشئة الاجيال القادمة، لذلك فإن الامال التي نعلقها عليكم كبيرة، كما ان المسئوليات الملقاة على عاتقكم أكبر، بأن تنهضوا بالوطن وتتغلبوا على كافة الصعوبات والعراقيل والتحديات التي ستواجهكم، بما فيها تلك الناجمة عن الاوضاع الراهنة"

وأضاف رئيس قسم «معلم علوم/رياضيات» بكلية التربية: "بالعزيمة والإصرار الإجتهاد والمثابرة والتحدي يمكنكم أن تحققوا المستحيل، وتتغلبوا على كل العراقيل التي ستقف في طريقكم .. واملنا فيكم كبير بأنكم اهل لكل ذلك، وانكم ستكملون دراستكم الجامعية وتوفون بكل الالتزامات والتكاليف التي نطلبها منكم،  وانا وكل الكادر التعليمي في القسم معكم والى جانبكم وفي خدمتكم انتم وجميع طلاب القسم بمختلف مستوايته.

وفي ختام حديثة عبر الدكتور بن بسيس، عن جزيل شكره وتقديره لكافة افراد الكادر التعليمي بالقسم، وكذا طاقم العمل الاداري، وجميع اللجان الأشرافية، وكل من يعملون في سبيل نجاح العملية التعليمية، على ما يبذلونه من جهود وما يتحملونه من صعاب في سبيل الوفاء بواجباتهم، وخدمة الطلاب، والارتقاء بالعملية التعليمية في القسم بشكل عام.

وخلال الاجتماع جرى مناقشة كافة مهام ومتطلبات العملية التعليمية خلال الفترة القادمة، كما طرحت العديد من التساؤلات والاستفسارات من الجانبين، وتمت الاجابة عليها والتوصل للعديد من النتائج الجيدة والرامية الى مواصلة  العملية التعليمية في القسم خلال المرحلة المقبلة بنفس النهج والاسلوب الذي سارت عليه خلال الفترات الماضية، مع مراعاة تلافي كل الاخطاء والمشكلات.

وفي ختام الاجتماع ثمن مندوب الدفعة الطالب رسيل البعيثي الجهود الجبارة والعظيمة التي يبذلها الدكتور سالم بن بسيس رئيس قسم «معلم علوم/ رياضيات»، هو وجميع افراد الكادر الأكاديمي، في سبيل انجاح عملية التدريس في الكلية، وتأهيل الطلاب، الى جانب ما يقدمونه ايضا من خدمات جليلية لجميع الطلاب، بهدف مساعدتهم على تجاوز اية صعوبات او مشكلات تواجههم.

واختتم رسيل البعيثي حديثه بالقول: "بأذن الله سنبادلكم الوفاء بالوفاء, ونكون عند مستوى ضنكم بنا دائما" .. معبر عن جزيل شكره وتقديره وامتنانة للدكتور بن بسيس وجميع كادر القسم الذين اثبتوا انهم الاكثر اجتهادا وتميزا وحرصا على تخريج كفاءات نوعية قادرة على تولي عملية التدريس وفق الطرق العملية والمنهجية الحديثة...

*من رسيل البعيثي

المزيد في أخبار عدن



الاستديو

c0f4115d62.jpg
d295e2d5f9.jpg
43af907bf5.jpg
b37d1b7323.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

68407ba0a5.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا