الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / التغيير اليمنية

تحذير هام من مخطط حوثي خطير يستهدف مناطق سكنيه تفاصيل

تحذير هام من مخطط حوثي خطير يستهدف مناطق سكنيه"تفاصيل"

أطلق شيخ قبلي بمخلاف العود، تحذيرات، بمثابة قرع ناقوس الخطر، من مخطط حوثي يشرف عليه ويعتزم تنفيذه، على مراحل، أحد أبرز قيادات الصف الأول في مليشيا الحوثي.

وكشف الشيخ القبلي ياسر العماري، في منشور له على حسابه في "فيسبوك"، عن حزمة مخاوف تعتزم قيادات المليشيا الحوثية تنفيذها في مخلاف العود، وتحت إشراف القيادي البارز في صفها الأول، اللواء يحيى الشامي.

 

 

 

وقال العماري، إن "الحوثي يفرض على أبناء العود على كل بيت جندي أو قيمة جندي"، وفق ما قال.

وأوضح العماري، أن القيادي الحوثي اللواء الشامي، الذي ينحدر من نفس المنطقة، يكرر سيناريو بسط النفوذه والهيمنة على المنطقة، مضيفا: "وبعد هذا سيتم طلب كشوف بأسماء الذين كانوا مع المقاومة ويقوم بطلبهم ومن رفض وجه له تهمة التخابر وبعد هذا سيطلب من كل قرية عبر السفلة والرخيصين من أبناء المنطقة رفع كشوف بسلاح وأسماء أصحابها لغرض ترقيمها"، حسب قوله.

العماري، وفي سياق قراءته لأبعاد المشروع السلالي الحوثي، أشار إلى أن "المرحلة الأخيرة تقوم بسحب السلاح بالقوة وكل قبيلة أو قرية على حدة، وبعدها مثل الذي جنبه".

وأوضح "وهم الآن (الحوثيون) يقيسون النبض وردة الفعل إن قبلوا في الأولى، الذي بعده، وسوف تدركون كلامي، والأيام كفيلة تثبت صدق ما قلته".

ورفض أهالي العود، في وقت سابق، مطالب حوثية بتجنيد فرد من كل أسرة، أو دفع جزية مالية بدلاً عن ذلك.

ويتعرض مخلاف العود -الذي يمتد على حدود مديريات دمت، وقعطبة، والنادرة- لانتهاكات واسعة تنوعت بين اختطافات وتلفيق تهم كيدية، وجبايات وإتاوات مالية وغيرها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا