الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / التغيير اليمنية

مقتل قياديين بارزين في الحكومة بعد اشتباكات عنيفه مع الحوثيين

مقتل قياديين بارزين في الحكومة "بعد اشتباكات عنيفه مع الحوثيين"

قتل ضابطان كبيران في قوات الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً جراء معارك مع مسلحي "الحوثي" في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية (شمال شرق اليمن).

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" في نسختها الحكومية، أن نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، بعثا برقيتي عزاء ومواساة في "استشهاد ركن تسليح المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن عبد الغني علي الدعوس، والعقيد محمد غبير". 

 

وأضافت (سبأ) أن "الضابطين قتلا أثناء أدائهما واجبهما الوطني بمحافظة الجوف"، حيث تشهد المحافظة منذ 18 يناير الماضي، مواجهات وصفها مراقبون عسكريون، بـ"العنيفة" بين قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأدان مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن البريطاني، مارتن غريفيث، الجمعة، في بيان التصعيد العسكري الدائر في الجوف، مشيرا أن ذلك يثير الإحباط والفزع الشديدين.

وأدى الصراع في اليمن الذي يدخل في مارس المقبل عامه السادس إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد قرابة 3.6 من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم" بحسب تصنيف الامم المتحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا